«مدرار» تقود تحالفاً لطرح مخطط الدائري بالمزاد العلني بقيمة 300 مليون ريال

«مدرار» تقود تحالفاً لطرح مخطط الدائري بالمزاد العلني بقيمة 300 مليون ريال



الدمام – سعيد السلطاني
أعلن تحالف كل من شركة مدرار للاستثمار العقاري مجموعة حمد الوابل للاستثمار العقاري، ومكتب آل حافظ العقاري، وخدمة أملاك العقارية للتنمية والتطوير، عن طرح مشروع مخطط "الدائري" نهاية شهر مارس الحالي طرحه لمزاد علني. ويقع المخطط الواقع غرب مدينة الدمام والذي يمتد على مساحة 650.650 ألف والمعتمد من الأمانة، حيث تم إنجاز أعمال تطوير مرافق المخطط الأساسية والبنية التحتية وأعمال تسوية وردم وسفلتة الشوارع بالإضافة الى خطوط الهاتف والكهرباء والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، ويضم المخطط 510 أراض تتوزع بين قطع تجارية وسكنية .
من جانبه أكد مدير عام شركة مدرار للاستثمارات العقارية الأستاذ محمد بن احمد النمر أن شركته وحلفاءها من المستثمرين العقاريين في المنطقة الشرقية تعتزم طرح مخطط الدائري بالدمام للمزاد العلني وذلك في موقع المخطط الواقع في غرب مدينة الدمام على طريق الملك عبدالله الدائري المعتمد من أمانة المنطقة الشرقية بالرقم ( 1024/ ش / د ) والذي قد تم فيه انجاز البنية التحتية وكافة مراحل التطوير والخدمات. وسيكون المزاد في الواحد والثلاثين من مارس الحالي الموافق منتصف ربيع ثاني 1431 ه.
والجدير بالذكر أن شركة مدرار للاستثمارات العقارية قد عقدت تحالفا عقاريا بقيمة (ثلاثمئة مليون ريال) مع مجموعة حمد الوابل للاستثمار العقاري، ومكتب آل حافظ العقاري، وخدمة أملاك العقارية للتنمية والتطوير وذلك لشراء المخطط المذكور والمطور من قبل شركة الفنار وطرحه في المزاد العلني.
وبين النمر أن طرح المخطط في المزاد العلني يأتي في الوقت الذي تشهد فيه المملكة مناخا استثماريا آمنا في ظل السياسة الحكيمة والرشيدة لحكومة خادم الحرمين الشريفين. مما انعكس إيجابا على السوق العقاري في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص وتزايد الطلب على الأراضي السكنية والتجارية وهو ما يعد فرصة جيدة لراغبي الاستثمار والسكن.
وتوقع النمر إقبالا كبيرا على المزاد حيث إن القطع التي سوف تطرح في المزاد تشمل مواقع متميزة على دائري الدمام ويأمل أن تكون الأسعار متوازنة تخدم جميع الأطراف.
ومن جهة أخرى قال علي محمد المبارك مدير تطوير المشاريع إن شركته سبق وان قامت بتنفيذ مشروع «مدرار السكني» والذي يضم أكثر من 100 وحدة سكنية فاخرة وذلك في ارقي مخططات مدينة الخبر (الهاي رايز 2) قرب جسر الملك فهد (البحرين). كما أضاف أن شركته قد رفعت منذ اليوم الأول لها شعار (مع مدرار تمتلك دار).
هذا ويأتي مزاد "الدائري" المزاد الثاني خلال شهر مارس الحالي بعد أن حددت مجموعة عادل المدالله بالتحالف مع مجموعة الأمير يوم الأربعاء المقبل موعدا لطرح مخطط ''لؤلوة البندرية'' في مزاد علني، حيث كانت مجموعة المدالله ومبارك الأمير العقارية قد أبرمت تحالفا عقاريا تم بموجبه شراء عدد من الأراضي السكنية والاستثمارية والتجارية، تقدر مساحاتها بنحو 200 ألف متر في أحياء في الدمام وبقيمة إجمالية تجاوزت 140 مليون ريال.
يذكر أن المنطقة الشرقية ودعت عام 2009 ببيع 13 مخططا عقاريا بقيمة إجمالية تجاوزت ستة مليارات ريال وعلى مساحة تجاوزت تسعة ملايين متر مربع مابين تجاري وسكني وصناعي توزعت على الدمام و الخبر، الظهران، الأحساء والجبيل والقطيف، وكانت المخططات تلال الدوحة، الازدهار، السمحانية، الندى، الصفوة، صناعية الموسى، أبو حدرية، وأند سكوم، القصور، والمجاورة السابعة في الخبر والدمام والظهران، إضافة إلى القديح في القطيف والغسانية والصفا في الأحساء، بالاضافة الى بيع في بعض المخططات دون مزاد علني كمخطط صناعية المدينة في الجبيل ومخطط الظهران فيوز في الظهران.
المصدر:
http://www.alriyadh.com/2010/03/08/article504731.html