«عقاري» تطرح 111 قطعة سكنية على مساحة 300 متر في «الغروب» للبيع

«عقاري» تطرح 111 قطعة سكنية على مساحة 300 متر في «الغروب» للبيع



أكملت شركة عقاري لتسويق العقار-إحدى شركات مجموعة سلمان عبدالله بن سعيدان للعقارات- استعدادها لطرح 111 قطعة أرض سكنية (مجزأة).. ضمن مخطط الغروب -غرب الرياض- في مزاد علني في 25 جمادى الآخرة الجاري الموافق 25 ابريل الجاري في موقع المخطط الذي يضم عدداً من الفلل السكنية التي تسوقها شركة عقاري وتطورها مجموعة سلمان بن سعيدان للعقارات، ضمن صندوق فلل الغروب السكني.

ويأتي طرح هذه المجموعة من الأراضي الموزعة على 4 بلكات سكنية، بعد اكتمال الخدمات بإيصال شبكة المياه للموقع، وهنا يقول سلمان بن عبدالله بن سعيدان رئيس مجلس إدارة المجموعة: من واقع الدراسات المسحية وطلبات الشراء من خلال شركة عقاري، وجدنا أن هناك طلبات كبيرة من الراغبين في البناء لشراء قطع سكنية صغيرة (300 متر مربع) ولذلك فإننا ندرك أهمية المزاد في تمكين مثل هؤلاء الراغبين في التملك، ولذلك فإننا حريصون خلال المزاد أن يكون البيع للقطع وليس للبلكات..

ويقع مخطط الغروب في منطقة تتميز باعتدال الأسعار ومناسبتها لشرائح مختلفة من المجتمع، حيث إن غرب الرياض يشهد تمدداً سكنياً كبيراً خاصة مناطق العريجا والبديعة ونمار.. ولفت ابن سعيدان إلى قيمة الموقع السكنية بقوله: من يقف على حي الغروب الآن يدرك جيداً مساحة البناء وحركة العمران فيه خاصة بعد إتمام إيصال تغذية مياه الشرب للمنطقة التي تشهد حركة بناء كبيرة جداً ومتسارعة.. نظراً لموقعها وقربها من بعض المؤسسات الحكومية والأندية الرياضية ومناطق الترفيه مثل حدائق الملك عبدالله، فضلاً عن مجاورتها لمناطق النمو السكاني المعروفة في منطقة غرب الرياض.

ويرى ابن سعيدان في حديث سابق أن انطلاق برنامج الدعم السكني.. وإعلان الشروط عزز من وضوح الرؤية للاستثمار في السوق العقاري؛ مشيراً إلى أن جزءا منها في الأصل يعيد نفس آلية الدعم السابقة وأقصد القروض السكنية التي تحتاج إلى أدوات تترجمها إلى منتجات ومن ذلك الأراضي السكنية الجاهزة للبناء وتضم كافة الخدمات.. ومن هنا نرى أن مزاد حي الغروب المقبل سيكون فرصة مناسبة للتملك والشراء؛ خاصة أن جميع مساحات القطع تبلغ 300 متر مربع.. مستشهداً في ذلك في المزاد الأخير الذي أقامته شركة عقاري شمال غرب الرياض في حي الرحاب، وكان البيع بالكامل لقطع سكنية موزعة على أفراد نعتقد أن كثيرا منهم يرغب في البناء في تلك المنطقة.

يشار إلى شركة عقاري لتسويق العقاري أقامت ثلاثة مزادات عقارية خلال هذا الموسم، أقيم الأول على مخطط السعيدانية جنوبي الرياض، وأقيم الثاني على مخطط طيبة بجوار حي العزيزية الرياض، والثالث في الرحاب شمال الرياض، ويعتبر مزاد الغروب المقبل المزاد الرابع الذي تقيمه الشركة خلال هذا العام. وسيكون نظام البيع في المزاد 90%، ودفع 10% عند الإفراغ، علماً أن الإفراغ فوري بعد إتمام البيع.

المصدر:
http://www.alriyadh.com/np2014/article/924628.html